ديكور

أفضل ديكورات مطبخ 2021

ديكورات مطبخ:

مساحة المطبخ تهم ربة البيت بدرجة كبيرة جدا لأنه هو المكان الذى تقضي فيه معظم وقتها، و تبذل داخله جهداً كبيراً في تجهيز و إعداد الطعام .

و تبدأ تصميم ديكورات مطبخ مع بداية التصميم المعماري الكلى للمنزل من حيث تحديد مساحة المطبخ، فالمطبخ صغير المساحة يعد مشكله كبرى بالنسبه لربة المنزل حيث لا يوفر لها المساحة الكافية و المكان المناسب للأثاث و الأجهزه  كما لا يوفر لها حريه الحركه أثناء القيام بأعمالها، حيث التخزين و التحضير و الإعداد و الغسيل و الطهى و كذلك التهويه و الاضاءه.

و فى العاده تلعب مساحة المطبخ دوراً كبيراً في الإقبال أو العزوف عن شراء الوحدة السكنيه أثناء التسويق لها ، كما تؤثر أيضاً على موافقة و رضا صاحب البيت على التصميم المعماري.

و كما أن المساحة الصغيرة للمطبخ تعد مشكلة، فالمساحة الكبيرة بدون الإستغلال الأمثل تمثل مجهوداً إضافياً يرهق ربة المنزل و يتعبها حيث تقطع مسافات سير طويلة إذا لم ترتب عناصره و مكوناته بطريقة تسلسلية بالنسبة لعلاقة الإستخدام ، كالعلاقة بين الثلاجة و الحوض و جهاز الطهى و منضدة التجهيز و الإعداد.

 

أساسيات التصميم لديكور مطبخ رائع:

يتطلب عند البدء في اختيار تصميم المطبخ ان تتم مراعاة أساسيات هامة منها ، اماكن الفتحات كالأبواب و الشبابيك مع تحديد أماكن توزيع وحدات و أجهزة المطبخ المحتلفة.

  • الأدوات الكهربائية:

قبل إختيار الأدوات الكهربائية كالثلاجة  والبوتاجاز يجب التركيز على تحديد أماكنهم داخل المطبخ لأنهم عناصر العمل الأساسية في المطبخ ومن المهم توفير مساحة مناسبة بين الموقد والثلاجة لكثرة إستعمالهما.

 

 

  • الوحدات الخشبية:

من المهم إختيار أفضل أنواع الأخشاب التي تتميز بالصلابة وتحمل الرطوبة ودرجات الحرارة العالية لتفادي تلفها في المستقبل ومن أنواع الخشب التي يفضل تواجدها في المطبخ ( القرو و الزان ) نظرا لصلابتها وقلة نسبة الرطوبة الموده فيها بالإضافة أن معامل الإنكماش و التمدد في تلك الأنواع من الأخشاب يكون أقل.

 

  • أسطح الوحدات:

الجرانيت والرخام يعتبر من أكثر المواد الملائمة لأسطح الإعداد والتجهيز داخل المطبخ و يرجع ذلك لأنهم أكثر المواد صلابة و أقلها تأثر بالرطوبة ودرجات الحرارة العالية ويفضل إستخدام الجرانيت لقلة قابليته للتأكسد وبقاء اللمعة مدة طويلة من الزمن بالإضافة لتعدد ألوانه مما يضيف جمال للمطبخ ولا ينصح الخبراء في إستخدام الرخام ذو اللون الفاتح لتغير ألوانه وهناك مواد صناعية بديله للرحام والجرانيت مثل الكوريان ومتاز بتوافرهبألوان متعددة، ولكنه يتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة ويفقد لمعانه مع الإستخدام ولكن يمكن إعادة تلمعية وإصلاح أي شروخ أو كسور بصورة أسهل من الجرانيت والرخام.

 

  • الفورميكا:

تتم إستخدامها في كسوة وحدات المطبخ الداخلي باللصق تتميز أنها تعطي سطح لامع سهل التنظيف خالي من العيوب الموجودة في الخشب ولكن يعيبها حدوث إنفصال في حالة ضعف أو سوء مادة مادة اللصق وفي حال وجود رطوبة أيضا.

  • الألومنيوم:

يتميز بمقاوته العالية للماء كما أنه لايوجد به مسامات وبالتالي فهو غير قابل لبقاء الحشرات ولكن لتفادي هذه النقطة ننصحك بالإهتمام بنضافة المطبخ، و كذلك مقاوم للحريق بالإضافة لقوة تحمله وسهولة إستبدال أي جزء به مشكلة ويتميز بسعره المناسب.

 

 

  • الستالنس ستيل:

تتميز أسطحه بكونها مقاومه للحرارة، وبالرغم من ارتفاع أسعارها، إلا أنها من الوحدات المرغوبة لطول عمرها وقوة تحملها ومقاومتها للصدأ.

نعرض الآن تشيكلة مميزة لأفضل ديكورات مطبخ لعام 2021:

 

 

 

 

 

 

السابق
أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا
التالي
فوائد الزنجبيل والليمون

اترك تعليقاً