صحة

افضل طرق ازالة الكرش

ازالة الكرش

تعريف سريع عن السمنة

السمنة لها اسباب عديده و لكن الاكثر عموما هم سببين اولا ، العامل الوراثي و الثاني ، ترجع الي الطرق التي يتبعها الشخص في روتين حياتة اليومي في الاكل. و عدم التنوع بين الاكل و الاعتماد بصوره كبيره علي الوجبات المليئه بالدهون و غيرها من احتياجات جسده اليوميه.
و اخيرا و ليس اخرا الاسباب المرضيه ، و في هذه الحاله يعاني منها الاطفال بصوره كبيره و عدم قدرتهم السيطره علي زياده وزنهم، و يجب التعامل مع هذه المشكله بشكل سريع و حاسم و الرجوع الي الطبيب المختص

ما هو الكرش

البطن (الكرش) هو تضخم حول منتصف البطن ، نتيجة لتركز الدهون في المنطقة هذه , وغالبا مصحوبا بزيادة في الوزن بشكل عام. ويكون غالبا نتيجة الإسراف في تناول الطعام والشراب بشكل زائد على حاجة الجسم ويمكن ازالة الكرش بطرق كثير المختلفة. مثلا تباع النظام الغذائي المناسب مع استشاره الطبيب المختص او المتخصص في التخسيس و النظم الغذائيه والتمارين الرياضية. بالاضافه الي رياضة المشي يوميا لمده لا تقل عن نص ساعه متواصله و اكثر. وأكدت دراسة عالمية أن هناك وجود ارتباط بين ما يعرف الكرش او البطن وزيادة احتمالية تعرض الفرد للوفاة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب. وجد أن هناك علاقة وطيدة أيضا بين دهون البطن او الخصر و مرض السكري من النوع الثاني.

اسباب تراكم الدهون في منطقه البطن

يختلف توزيع الدهون في الجسم من شخص لشخص ، و ذلك بسبب العامل الوراثي ، نعم العامل الوراثي هو السبب الاول لاختلاف توزيع كتله الدهون في الجسم من شخص لشخص. عاده يكون التوزيع متساوي لكل انحاء الجسم ولاكن يغلب الزياده في مناطف بعينها مثل الاجناب او الكرش بصوره كبيره عند الرجال و عند البنات، يكون في مناطق الرداف او الفخاد و بشكل عام في النصف السفلي للجسم. وللاسف لا يوجد طريقه لتغير العامل الجيني فيجب ان نتقبل و نتعامل و نتاقلم مع المشكله لكي نتغلب عليها ولكن اولا يجب علينا معرفه السبب التي شرحناها.

مقياس السمنة وكتله الجسم (الكرش)

و لمعرفه اذا كان الشخص مصاب بالسمنه ، يجب اخذ وزنه و تقييمه بحسب مؤشر كتله الجسم.
و هيا نسب يتم من خلالها حساب كتله الدهون في الجسم و حساب ما يحتاجه الجسم ، و تتم الحسبه بقسم وزن الجسم علي مربع الطول ، ويعتبر الوزن طبيعيّاً إذا كان مؤشّر كتلة الجسم ما بين 18.5 كغم/م² إلى 24.9 كغم/م²، ويعتبر الشّخص ذو وزن زائد.
إذا كان مؤشّر كتلة الجسم ما بين 25 كغم/م² إلى 29.9 كغم/م² ، بينما يعتبر مُصاباً بالسّمنة في حال كان مؤشر كتلة الجسم 30 كغم/م² فأكثر.

افضل طريقة لازالة الكرش

  1. اتباع النظُم الغذائية : لا شك ان النظم الغذائيه من اهم و اقوي طرق ازالة الكرش ، ولكنها ليست وحدها العامل الاساسي للحصول علي النتائج المطلوبه , و في الوقت الحالي. مع انتشار الحميات الغذائيه الكثيره و المتنوعه علي مختلف الازواق و الانواع و الاساليب ، و لاكن ليس كلها مناسب لاي شخص, و لا يجب اتباع اي حميه غذائيه بدون استشاره مختص او الدكتور لان اتقليل من موارد غذائيه مهمه للجسم و التخلص عنها يصيب هيرمونات الجسم بالخلل ، الجسم معتاد بشكل كبير علي اكثر من مصدر للغذاء مثل البروتين و الكربهيدريت و الدهون و الالياف. ولاكن الصحيح هو التقليل من الشئ الزائد عن حده المسموح مع المراعاه بالحصول علي باقي العناصر بالنسب الصحيحه التي تكفي الجسم للحصول علي الطافه و الغذاء ، حيث انه يختلف من شخص لشخص علي حسب الوزن و كتله الدهون في الجسم و غيرها من العوامل.
  2. ممارسه التمارين الرياضية : الرياضة من العوامل الكبيره بجانب النظام الغزائي لخسارة الوزن وازالة الكرش بشكل كبير و خصوصا في مختلف اجزاء الجسم بشكل متناسب حيث بخسر من الاماكن الكبيره اولا ثم الاصغر فالاصغر.
  3. الجري الحر : هو الحل الافضل و الامثل لخساره الوزن و ازالة الكرش بشكل كبير و المحافظه علي الجري لمده نصف ساعه يوميا يؤثر بشكل كبير في صحه الانسان و لشكل جسده و خصوصا اذا كان يعاني من السمنه. العديد من الناس يعتقدون اعتقاد خاظي بان النزول الي صالات الرياضه او الجيم هو امر جيد لممارسه الرياضه و الحصول علي جسم جيد بالنسبه لهم و لا يعلمون ان الحصول علي الجسم المثالي متطلب خساره الوزن. ثم ثانيا ممارسه التمارين للمحافظه علي الجسم وليس العكس ممارسه التمارين لا تستهلك من حجم الدهون اطلاقا الا في حالات معينه، يعاني فيها الجسم من قله او نقص في مصادر البروتين ، و هنا يلجئ الجسم للسحب من مخزون الدهون في الجسم.

الاكل

  1. تنويع مصادر الاكل : مصادر الاكل الصحي كثيره و متنوعه معتمده علي الكثير من التغيرات و التحولات من يوم ليوم لي تلبي احتاجات الجسم الاساسيه و الصحيه مصادر الدهون الصحية كثيره ،مثل المكسرات و الاسماك و خاصه السلامون و غيرها من المصادر. تغير نظام الاكل اليومي .
  2. تقسم الوجبات : هو افضل حل لهذه المعضله حيث تقليل الوجبات في الحجم و الكميه المعتاده. و تكثير عددها لكي يستظيع الجسم استخلاص المطلوب منها ، و تقليل المجهود المستخدم لهضم الوجبات الكبيره الغير مستفاد منها علي الاطلاق.
  3. المياة : المياه تلعب دور مهم في تنشيط الدوره الدمويه و تحريك و تنشيط الجسم حيث انها مثل البنزين في السيارات ، وينصح بشرب من 3 الي 5 لتر مياه يوميا حيث انه يوجد نوع من انواع الحيمه الغذايه يعتمد كليا علي المياه فقط ، يمسي ريجيم المياه.
  4. الابتعاد عن الوجبات السريعة : انها سرطان هذا العصر الوجبات السريعه او الجانك فود حيث انها تكون كليا مضره للجسم و الصحه بشكل عام و ينصح بالابتعاد عنها و استبدالها بالاكل الطبيعي اكير. تغير نوع الاكل ، الكثير يعتمد علي القلي في الاكل و لاكن ينصح باستبدال اي شئ متاح للاكل بدل من الزيت بالسلق او الشوي ، حيث انهما افضل الطرق فى ازالة الكرش و الوزن الزائد.

واخيرا و ليس اخرا ، اخوتي و اخواتي الكرام ان الجسد لهو نعمه و وديعه من الله لنا نحن فيحب ان نحافظ عليها من المشاكل و الاضرار التي نعرضها له. و من جانبنا نحن فريق عمل موقع اجابه نتمني لكل شخص الشفاء من كل مرض و التعافي من ما يصيبه ان شاء الله
دمتم في رعايه الله و امانه.

السابق
هذه هى انواع الذهب
التالي
انواع الشركات

اترك تعليقاً