صحة

الضعف الجنسي عند الرجال

علاج الضعف الجنسي عند الرجال

اسباب الضعف الجنسي عند الرجال

الضعف الجنسي

ينبغي ان ننوه ان الضعف الجنسي عند الرجال مشكله شائعة يعاني منها الكثر من الرجال حول العالم ، و يتمثل في ضعف الانتصاب عند الرجال و عدم المحافظه علي الانتصاب لفترات المرغوبه للوصول لحاله الامتاع الجنسي بين الزوجين.

و تشير الدراسات ان اسباب الضعف الجنسي تزداد مع الوقت و التقدم في العمر و هذا المعدل طبيعي عند الاشخاص كلما تقدمت اعمارهم حيث تقل مؤثرات انتاج هيرمون الذكوره التستسترون بسبب التقدم في السن و عدم ممارسه الرياضه بشكل منتظم علي المدي الطويل و فيما يلي سوف نقدم العديد من الاسباب للضعف الجنسي و ضعف الرغبه الجنسيه عند الرجال و حلول لها و كيفيه التغلب علي ضعف الانتصاب.

اسباب الضعف الجنسي

اولا : التدخين ، يعد السبب الاكثر و الاعم في ظهور الضعف الجنسي عند الرجال في عمر مبكر هو التدخين حيث يوثر التدخين علي الاوعيه الدمويه و التي بدورها و بينهم علاقه وثيقه و كبيره في ظهور الضعف الجنسي عند الرجال و قد اجريت العديد و العديد من الابحاث التي تثبت هذه العلاقه حيث يعمل النظام الجنسي عند الرجال في ضخ الدم في الشرايين و الاورده مما يزود معدل تدفق الدم في العضو الذكري مما يرفع من الرغبه الجنسيه و يزيد مده الانتصاب و هي النتيجه المطلوبه و التي يعمل علي عكس ذلك و هو التدخين.

ثانيا : السمنة ، الانتصاب عبارة عن تدفق الدم عبر شرايين الأعضاء التناسلية مما يمنح القضيب صلابة عند الانتصاب.  تراكم الدهون حول البطن مع عدد من المتلازمات التي تصاحب السمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ونسبة الدهون العالية في الدم يؤدي إلى تصلب الشرايين وضعف تدفق الدم وانحباسه في المنطقة التناسلية.

ثالثا : امراض القلب ، إذا كنت مصاباً بخلل الانتصاب ومرض بالقلب، يجب التحدث إلى الطبيب حول خيارات العلاج. أما إذا كنت تتناول أدوية معينة لعلاج أمراض القلب، لا سيما النترات، فليس من الآمن استخدام العديد من الأدوية المستخدمة في علاج خلل الانتصاب.

في السنوات الماضية، كان يعتقد أن تراكم اللويحات في شرايين الجسم تصلب الشرايين هو السبب في أن خلل الانتصاب تسبقه في الغالب الإصابة بمشكلات القلب، وكانت الفكرة أن تراكم اللويحات يقلل من تدفق الدم في القضيب، مما يجعل الانتصاب صعبًا.

أما اليوم فيعتقد الخبراء أن خلل الانتصاب الذي يسبق مشكلات القلب في الأغلب يكون بسبب خلل في البطانة الداخلية للأوعية الدموية والعضلة الملساء. فيسبب خلل البطانة عدم وصول ما يكفي من الدم إلى القلب وضعف تدفق الدم إلى القضيب، ويساعد في الإصابة بتصلب الشرايين.

علاج الضعف الجنسي

بالتاكيد سيكون اولا اذا كنت تعاني من المشاكل الصحيه المتعلقه بالقلب او السمنه فينصح بذياره الطبيب المتخصص لمعرفه الاسباب و الدواء المناسب.

ثانيا : الابتعاد عن مسبباب الضعف الجنسي و مسببات قله الرغبه الجنسيه مثل السجائر و المخدرات بشكل مفرط غير ان بعض انواعها تدخل في علاج حالات معينه بنسب معينه ولاكنها تؤثر علي الرغبه الجنسيه.

ثالثا : الاكل غير الصحي ، يعتبر الجانك فود او الوجبات السريعه هي سرطان هذا العصر و تعد العامل الاكبر لمشاكل السمنه و اصابات القلب و الكثير من الامراض لما تحتويه علي نسب عاليه من الكوليسترول و الدهون و السعرات الحراريه العاليه.

رابعا : ممارسه الرياضه ، حيث تعد العامل الاول لانتاج هرمون الذكوره و زياده تنشيط الدوره الدمويه و الرغبه الجنسيه حيث يرتفع معدل انتاج الهرمون خلال ممارسه الرياضه بكل اشكالها و انتظام الدموره الدمويه و خساره الدهون بشكل كبير و الحفاظ علي الصحه و النشاط لفترات عمريه طويله.

و نحن ننصح بممارسه الرياضه لمده ساعه يوميا او علي الاقل نص ساعه يوميا باي شكل من اشكالها المختلفه متمنيين للجميع الصحه و الشفاء من جميع الامراض و دوام العافيه.

السابق
رجيم الماء ورشاقة الجسم
التالي
تعريف التكنولوجيا في مفهومها الحديث

اترك تعليقاً