تقنية

طريقة إنشاء قناة يوتيوب

يعتبر اليوتيوب من المواقع الأكثر شعبية ومعرفة بين البشر على مستوى العالم بعد جوجل والفيسبوك, وتعتبر شركة اليوتيوب من الشركات التي تملكها شركة جوجل. يتواجد على موقع اليوتيوب يوميا مليارات من الأشخاص من حول العالم بأعمار مختلفة, يشاهدون جميع أنواع الفيديوهات فى مجالات مختلفة. يعتبر التعامل مع موقع اليوتيوب من أكثر وأنجح الطرق التى يمكن استغلالها فى كسب المال وتحقيق الكثير من الأرباح, وذلك عن طريق إنشاء قناة يوتيوب. يعتبر إنشاء قناة يوتيوب من أكثر التوجهات التي توجه اليها الكثير من الناس فى الأونة الأخيرة, حيث يعتبر اليوتيوب فرصة جيدة لأي شخص لكى يبتكر و يبدع فى أى شىء يحبه, ويقوم بمشاركة تجاربه الناجحة والشيقه ومشاركة شغفه وموهبته وجميع اهتماماته مع كل البشر حول العالم, هذا بالإضافة الى تحقيق أرباح لا مثيل لها من اليوتيوب .

هناك بعض الناس تقوم باستخدام اليوتيوب واستغلاله ليس فقط من أجل مشاركة تجاربهم واهتماماتهم مع العالم كله, ولكن يقوموا باستخدام اليوتيوب من أجل التسويق لتجارتهم وأعمالهم الخاصة أو أى نوع من البيزنس خاصتهم. وبالطبع لن يكتمل ذلك ولن يقوموا بتحقيق كل هذه الأهداف إلا بإنشاء قناة يوتيوب. يعتبر إنشاء قناة يوتيوب حلم للكثير من الناس, والبعض منهم يحلم بإنشاء قناة يوتيوب, ولكن للأسف لا يعرفون الخطوات الصحيحة التي يجب إتباعها فى إنشاء قناة يوتيوب, وفى هذا المقال سأقوم بشرح طريقة إنشاء قناة يوتيوب خطوة بخطوة بكل سهولة ويسر لكل المبتدئين فى التعامل مع اليوتيوب ولكل من يرغب فى توسيع مجال عمله والتسويق له عن طريق إنشاء قناة يوتيوب. تابع معى عزيزى وعزيزتى القارئه فى السطور القادمة بكل تركيز و انتباه.

إنشاء قناة يوتيوب:

يحتاج إنشاء قناة يوتيوب أولا وقبل أى شىء الى إمتلاك حساب أو إيميل على جوجل, لأن إنشاء قناة يوتيوب يحتاج إلى حساب جديد على جوجل للتأسيس وللإنشاء, ولكن فى حالة عدم إمتلاك حساب أو ايميل على جوجل, يجب أولا إنشاء حساب وبعد ذلك البدء فى خطوات إنشاء قناة يوتيوب. وإذا كنت لا تمتلك حسابا على جوجل بالفعل, اليك طريقة إنشاء حساب او ايميل جديد على جوجل كالآتى:

  • اذهب الى صفحة جوجل الرئيسية, وقم بالضغط على زر تسجيل الدخول الموجود فى أعلى الصفحة على اليسار. بعدها قم بالضغط على زر إنشاء حساب جديد المتواجد فى أسفل الصفحة على اليمين.
  • بعد ذلك ستقوم بملئ جميع البيانات الموجودة فى الصفحة, بما فيها: الإسم, وإسم العائلة, وقم بكتابة اسم ايميل من اختيارك أنت ووضعه فى خانة اسم المستخدم, وهذا الإيميل سيكون حسابك على جوجل, ثم قم بكتابة كلمة السر مرة, وتأكيدها مرة أخرى, ثم قم بالضغط على زر التالى.
  • ستحتاج شركة جوجل إثبات ملكية أن هذا الحساب هو حسابك أنت لمزيد من الأمان فى التعامل, لذلك سيظهر لك مربع, من المفترض أن تقوم بكتابة رقم موبايلك الخاص فيه ثم تضغط على زر “التالى”.
  • ستقوم شركة جوجل بإرسال كود معين لك على رقم موبايلك الخاص, ستقوم بكتابة هذا الكود فى المربع الذى يظهر لك, وبعدها تضغط على زر تأكيد. بذلك يكون قد تم إنشاء حساب جديد لك بإيميل جديد على جوجل, وحان الوقت للبدء فى إنشاء قناة يوتيوب.

طريقة إنشاء قناة يوتيوب خطوة بخطوة:

  • و الأن بعد امتلاك حساب على جوجل, وامتلاك ايميل, نقوم بتسجيل الدخول على موقع يوتيوب الرئيسى من على جهاز الكمبيوتر, أو من على الجوال الخاص بنا, وذلك باستخدام الإيميل الجديد الذى أنشأناه سويا بالخطوات الموجودة بالأعلى.
  • نقوم بالضغط على زر الملف الشخصى خاصتنا الموجود فى أعلى الصفحة.
  • عند الضغط على زر الملف الشخصي, ستظهر لك قائمة تحتوى على عناصر من بينها خيار كلمة (قناتك) أو بالإنجليزى (your channel).
  • تقوم بالضغط على خيار قناتك, ثم تقوم بتغيير الإسم الأول والإسم الأخير فى الحساب وتكتب الاسم الذى تريده لقناتك حسب اختيارك أنت, ثم تضغط أخيرا على زر إنشاء قناة. وبذلك تكون بالفعل قد قمت بإنشاء قناة يوتيوب.
  • و الأن بعد إنشاء قناة يوتيوب, من المفترض أن نقوم بضبط الإعدادت الخاصة بالقناة, حيث تقوم بالضغط على أيقونة الحساب الخاص بك, ثم تختار “قناتى” ستظهر لك الصفحة الرئيسية لصفحتك على اليوتيوب, تقوم بالضغط على زر “تخصيص القناة” بعدها تقوم بتعديل الشكل العام للقناة خاصتك, حيث تقوم بوضع صورة صغيرة تعبر عن قناتك, ووضع صورة كفر للقناة.
  • تقوم أيضا بالضغط على زر “حول” الذى يظهر فى الصفحة الرئيسية للقناة خاصتك, وتقوم بتعديل بعض الإعدادات الخاصة بالقناة, حيث تقوم بوضع وصف مختصر عن القناة خاصتك ووصف موجز عن طبيعة المحتوى الذى تقدمه للناس, وتقوم بكتابة ووضع بعض الروابط الأخرى التى تعبر عن قناتك ولها علاقة بقناتك مثل: وضع رابط للموقع الإلكترونى الخاص بقناتك, وغير ذلك من روابط أخرى.

بذلك نكون قد كتبنا لكم خطوات إنشاء قناة يوتيوب خطوة بخطوة بكل سهولة ويسر, ولكن عند إنشاء قناة يوتيوب يجب أخذ بعض الأمور فى الإعتبار قبل البدء. أولها هى تحديد نوعية المحتوى الذى ستقوم بتقديمه على قناتك على اليوتيوب, وتحديد المجال الذى ترغب فى السير فيه وصناعة فيديوهات فيه. ويجب أن نعرف أن إنشاء قناة يوتيوب لن يدر عليك بالأرباح فورا وسريعا, وإنما الموضوع سيطول جدا, فيجب التحلى بالصبر عند صناعة فيديوهات اليوتيوب, وأن نصبر على الأقل سنة كاملة ثم ننتظر نتيجة إنشاء القناة وهل نجحت أم لا ونبدأ فى انتظار الأرباح. فى ختامى, أنصح الجميع بإنشاء قناة يوتيوب ومشاركة كل مواهبكم وكل ميولكم مع الآخرين ومع العالم كله, بالإضافة الى تحقيق الكثير من الأرباح وكسب الكثير من المال.

 

السابق
طريقة عمل مكرونة بالبشاميل
التالي
طريقة عمل المسقعة

اترك تعليقاً