تطوير الذات

طريقة تنظيم الوقت

الوقت هو مصطلح كبير وشامل و شاسع يطلق علي كل شئ نعيشة ولكي نحدد ما نريد تنظيمة يجب حصر المهام التي يجب التركيز عليها في البداية والالتزام بما هو مستطاع القيام به والالتزام بأدائه الاهم في بداية الأمر هو الالتزام بالمستطاع والممكن وعدم الالتزام بنسبة 100% و الطبيعي أن لكل إنسان قدرة واستطاعة للتحمل والقيام بالأمور على أفضل وجه يجب توزيع الوقت بشكل متناسب لحسب أهمية المهام المكلفة من شتي المجالات التي تريد تنظيمها.

في بداية الأمر يجب الالتزام بالمهام التي لها الاولية للتعود على الطريقة التي تتبعها وتجدها مناسبة لتنظيم وقتك والبحث عن الطريقة ليس بالصعوبة المتصورة في مخيلتك وانها اسهل الامور و تكمن في معرفة أولوياتك وتحديدها وعدم اضافة ما هو صعب أو ليس في مقدورك القيام به بشكل دائم ومستمر والافضل وضع الأمور التي تسبب عوائل بعيد عن المهام التي تريد الالتزام بها لأنه عند القيام بها وتجدها صعبة أو غير ممكن الالتزام بها في الأسلوب الذي تتبعه في تنظيم الوقت سوف تجعل الطريقة كلها ليس لها اهمية لانه ستجعلك غير محب للاستمرار وعدم تكمله الطريقة التي اتبعتها.

استخدام التقويم في الهاتف المحمول

استخدم الكالندر في الموبايل الخاص بك وجعل التقويم ملئ بالمهام الخاصة التي تريد فعلها لمعرفتها بشكل دائم لانه سوف يقوم بتذكيرك كل حين وكلما اقترب الموعد و وجود تذكير دائم اما عينك سيجعلك في عقلك الباطن موقن باهمية الالتزام بالامر هذا

إزالة التطبيقات التي تضيع الوقت في الهاتف

الكثير والكثير من الملهيات في الهاتف وليس له اي اهمية, والذي نضيع به وقتنا والذي هو أثمن ما نملك في الوجود وبالتالي الاستغناء عن تلك التطبيقات هو أولوية لنا لتنظيم وقتنا واعاده هيكله أولوياتنا.

الاستغناء عن الصفحات التي ليس لها فائده في التطبيقات المختلفة

الكثير من يعجب الصفحات التي ليس لها أهمية ولا لها اي داعي في رؤيتها و مع تغير خوارزميات تطبيقات السوشيال ميديا وعند إزالة متابعة هذه الصفحات سوف تظهر لك صفحات اخرى لما تكن تظهر لك وإذا كانت ليس لها أهمية الافضل عدم متابعتها إلى أن تظهر لك صفحات لها أهمية من الافضل متابعتها ومعرفة هذه الصفحات والحسابات بسيطة هناك طريقة فعالة مع الكثير من الأشخاص وهي طرح سؤال على نفسك!.

هل استطيع الاستمرار في العيش والتعامل بدون هذه الصفحه؟ وبالتالي الاجابه بسيطه يمكنك معرفة إذا كنت تستطيع الاستمرار بدون هذه الصفحة او هذا الحساب.

استخدام الورقة والقلم

اجل فمع كل التكنولوجيا والتي توفره لنا من إمكانيات وتذكير بشكل مستمر في التواريخ والمناسبات ولكن الكل يعرف اهمية الورقة و القلم في التعلم والتعلم يجعل الشخص يتعود على الأمور والذي نسعى له في وجود طريقة لتنظيم الوقت.

ترك المهام الصعبة

أجل كما قرأت و هو ترك المهام الصعبة ولكن ليس تركها إلى الأبد وإنما إلى وقت لاحق والعوده اليها, فالكثير من المهام يمكن تصنيفها على انها صعبة ولكن في زمن مختلف يمكن أن تختلف درجة صعوبة المهمة. ويمكن ترحيلها الى يوم آخر والبدء بها في يوم جديد و الذي يكون عندكم الطاقة للقيام بالمهام من اوله. والذي يعطي الكثير من الدافع في الاستمرار.

تجنب الوصول إلى الكمال

لا يوجد شخص كامل و دائما ما نسعى جميعا إلى الوصول إلى الكمال ولكن لا كامل الا الله سبحانه وتعالى, فيجب التمهل في فعل الأمور و تذكر أن الرضا هو اولى الخطوات للوصول الى المبتغى.

كافئ نفسك

المكافئة دائما ما تشعرنا بالفوز وكلما انجزنا مهام كلما شعرنا باللذة و لذة الفوز اجل يمكنك ان تكافئ نفسك بالاشياء البسيطة او القيمة كما الحال بالنسبة للاطفال كلما اعطية هدية بسيطة يشعر بالفرح والسعادة وهو ما يجعل الامور اسهل وابسط من كل التعقيدات التي نشاهدها خلال اليوم.

السابق
فوائد شرب الماء
التالي
أهمية القراءة فى حياة الإنسان

اترك تعليقاً