مطبخ

طريقة عمل مكرونة بالبشاميل

مكرونة بالبشاميل:

تعد المكرونة بالبشاميل من أشهى وألذ أطباق المكرونة التى يعشقها الجميع ويحبون تناولها كثيرا, وتعتبر المكرونة بالبشاميل من الأطباق اليونانية وتنتمى الى المطبخ اليونانى, والحقيقة أننا غير مندهشون من ذلك, فقد أعتدنا على المفاجآت من المطبخ اليونانى والإيطالى, فلطالما أدهشونا بوصفاتهم وأطباقهم الرائعة واللذيذة التى لا تقاوم. يطلق البعض على المكرونة بالبشاميل اسم مكرونة باستيتشيو, وتسمى بـ مكرونة بالبشاميل لأن صوص البشاميل يمثل مكونا أساسيا فى هذه الوصفة, بالإضافة الى اللحم المفروم.
تعتبر المكرونة بالبشاميل من الأكلات الشعبية التى لا تخلو مائدة أو سفرة مصرية أو عربية منها, وذلك بسبب طعمها اللذيذ والشهى. يتم تحضير المكرونة بالبشاميل بعدة طرق وأساليب مختلفة, فالبعض يقوم بتحضير المكرونة بالبشاميل باستخدام اللحم المفروم, والبعض الآخر يستبدل اللحم المفروم بلحم الفراخ المفروم, والبعض يضيف جبنة موتزاريلا والبعض الأخر لا يضيف ويكتفى بصوص البشاميل بدون أى إضافات. وفى هذا المقال سيدتى العزيزة أقدم لكى أسهل وصفة لطريقة عمل المكرونة بالبشاميل, أقدمها لكى خطوة بخطوة. فقط تابعى معى فى السطور القادمة.

 طريقة عمل المكرونة بالبشاميل:

المقادير:

  1. مكرونة قلم.
  2. لحمة مفرومة.
  3. بصل  مفروم.
  4. ثوم مفروم.
  5. فلفل أسمر.
  6. بهارات لحم.
  7. 3 ملاعق دقيق.  
  8. 3 ملاعق سمن.
  9. 2 كوب من اللبن.
  10. جبنة موزاريلا مبشورة.

طريقة التحضير:

  • نضع قدر على النار ونضع فيه قليل من الزيت, ونتركه حتى يسخن جيدا, ثم نضيف اللحم المفروم ونعطيه الصدمة. نضيف على الفور الملح والفلفل الأسمر الى اللحم المفروم, ونقلب بسرعة وباستمرار حتى يتفتت اللحم المفروم جيدا. وتكمن أهمية إضافة الملح والفلفل الأسمر على الفور على اللحم المفروم فى ان الملح يساعد اللحم على التفتت بسرعه, والفلفل الأسمر يساعد على القضاء على أى رائحة غير محببة للحم المفروم ويعطيه رائحة جميلة. نقلب اللحم المفروم بسرعة كبيرة حتى نجعله يأخذ الصدمة بسرعة ويحتفظ بالسائل الذى يحتويه اللحم.
  • بعد التقليب المستمر للحم المفروم نقوم بإضافة البصل المفروم والثوم المفروم ونضيف بهارات اللحم, ونقلب جميع المكونات جيدا معا. نقوم بإضافة قليل من الماء ونترك اللحم المفروم حتى ينضج.
  • الأن نقوم بتحضير البشاميل, حيث نضع قدر على النار ونضع فيه الثلاث ملاعق سمن, ثم نضيف الثلاث ملاعق دقيق. ويلاحظ أن عدد ملاعق السمن يكون متساوى مع عدد ملاعق الدقيق. نقلب الدقيق جيدا مع السمن, ثم نضيف عليها مكعب مرق دجاج ونقلب جيدا لمدة 3 دقائق, ثم نضيف اللبن بالتدريج ونقلب بسرعة وباستمرار بمضرب البيض حتى يمتزج الخليط جيدا ويصبح كثيف ويصل الى القوام المطلوب. يجب ملاحظة أن صوص البشاميل لا يجب أن يكون كثيفا جدا ولا سائلا جدا بل يجب أن يكون قوامه معتدلا. نضيف الملح والفلفل الأسمر والبهارات الى البشاميل ونقلب, ثم نضيف جبنة الموزاريلا المبشورة ونقلب, وبذلك يكون صوص البشاميل جاهز.
  • الأن نقوم بتحضير المكرونة, حيث نضع قدر أخر على النار ونضع فيه ماء ونضيف اليه ملح وملعقة زيت, ونترك الماء حتى يغلى, بعد أن يغلى الماء نضيف المكرونة ونسلقها جيدا, وبعد سلقها نقوم بتصفيتها و غسلها تحت الماء البارد, ونتركها لتبرد.
  • الآن قمنا بتحضير جميع المكونات, وحان الأن وقت تجهيز صينية المكرونة بالبشاميل كالآتى:
  • نحضر صينية كبيرة ونضع فيها قليل من صوص البشاميل فى قاع الصينية, ونساوي بملعقة فى كل أجزاء الصينية.
  • نضع نصف كمية المكرونة المسلوقة فى قاع الصينية ونساوية فى كل الأجزاء جيدا, ثم نضع اللحم المفروم ونساويه أيضا فى كل أنحاء الصينية, ثم نضيف نصف كمية المكرونة الأخرى ونساويها فى أجزاء الصينية.
  • نضيف على وجه المكرونة صوص البشاميل فى كل أجزاء الصينية, ثم نضع قليل من جبنة الموزاريلا المبشورة على وجه الصينية, وبذلك تكون صينية المكرونة بالبشاميل جاهزة, ثم ندخلها الفرن على درجة حرارة هادئة جدا, ونتركها حتى تنضج ويحمر وجهها ثم نخرجها من الفرن. تؤكل المكرونة بالبشاميل وهى باردة وتقطع الى مكعبات, وبالصحة والعافية على قلوبكم جميعا.

 وبذلك نكون قد قمنا بتحضير الذ و أشهى وصفة مكرونة بالبشاميل بطريقة سهلة جدا وتقليدية وليس بها أى صعوبة. أتمنى أن تكون قد أعجبتكم طريقة عمل المكرونة بالبشاميل التي قمنا بتحضيرها لكم خطوة بخطوة, وأتمنى أن تقوموا بتحضيرها.

السابق
أعراض مرض القلب
التالي
طريقة إنشاء قناة يوتيوب

اترك تعليقاً