صحة

فوائد شرب الماء

الماء وكما يعرف هو شريان الحياة.

والماء يغطي أكثر من ثلثي العالم فأكثر من سبعون في المئة من نسبة الكرة الأرضية ماء كما يكثر نسبة المياه المالحة عن المياه العذبة وكما قال المولى سبحانه وتعالى وجعلنا من الماء كل شئ حي, فهي شيء أساسي منذ بداية الخليقة.

أهمية المياه في حياة الإنسان:

المياه تدخل في كل استخدامات الإنسان من أكل وشرب وغسل الخ.. كما انها الان اصبح جزء من انظمة كثيرة لتخفيف الوزن وخسارته وكثرت الدراسات في الفترة الاخيرة التي تعتمد على الماء لخسارة الوزن وذلك لفاعليتها وللنتائج الكبيرة التي تحدثها.

بالإضافة إلى الفوائد الكثيرة للمياة فهي ايضا عمال كبير للحفاظ علي صحة الإنسان وحمايته من الأمراض, فهي تخلص الجسم من السموم والنسب العالية من السكر الذي يتكون في الجسم في زيادة عن حاجته, وايضا تحافظ على نضارة البشرة, كما انها تحافظ الجسم على نسبة كبيرة من السوائل التي يحتاجها ولا غنى عنها للجسم في حياته اليومية بشكل مستمر وأيضا تزويد الجسم بالطاقة وحمايته من الجفاف الذي يؤدي للشعور بالإرهاق الشديد وعدم القدرة على الحركة وممارسة حياتة بشكل طبيعي كما ايضا يؤدي نقص المياه في الجسم إلى الصداع في الراس.

شرب المياه في الصباح على معدة خالية:

  • شرب المياه في الصباح عند الاستيقاظ على معده خاليه يحسن من عملية الدورة الدموية في الجسم الإنسان والذي بدوره يساعد على النشاط في الصباح وعدم الشعور بالخمول وايضا الحفاظ على العضلات وعدم التكسير فيها بسبب نقص السوائل في الجسم فينصح بشرب كأسين من المياه عند الاستيقاظ وذلك يحسن من المزاج العام للجسم وسترون التغيير.
  • كما يقلل من التحمل علي الكلي والمثانة وذلك يقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة بسبب السكر والأملاح التي يتناولها الإنسان خلال حياته بشكل عام.
  • فوائد شرب المياه علي علي معده خاليه عند الاستيقاظ يحافظ على توازن الجهاز اللمفاوي والذي بدورة يعمل علي تقليل الاصابة بالأمراض والعدوى والذي يزيد ايضا من نضارة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد

الكمية الصحيحة لشرب المياه في اليوم:

  • بشكل عام لا يجب أن يقل شرب الإنسان الطبيعي عن نسبة معينة من شرب المياه خلال اليوم وهو 8 كؤوس أو زجاجتين من المياه ولكن يختلف احتياجات الإنسان لاخر علي حسب النشاط الذي يبذله خلال اليوم والرياضة التي يمارسها والأنشطة وغيرها, في الرياضة تستهلك الكثير من الطاقة خلال الممارسة مما يزيد الحرق والعرق وخسارة السؤائل من الجسم وبالتالي يجب تعويضها خلال ممارسة الرياضة أيا كانت النوعية التي يلعبها بشكل عام يجب أن يستمر في شرب المياه خلال ممارسة الرياضة لا أقل من زجاجة مياه واحدة ويكون بشكل متقطع خلال الفترة التي يلعب فيها الرياضة.
  • للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل قوي عن الطبيعي مثل لعب رياضة كمال الاجسام او ممارسة كرة القدم ينصح بشرب من
  • اربع الى خمس زجاجات مياه خلال اليوم ومنهم واحدة خلال التمرين لتعويض الفقد الذي يحصل خلال هذه الفترة.
  • بينما بخصوص الأشخاص الطبيعيين فيجب تقسم الثمانية كؤوس مياه خلال اليوم بشكل متناسب لتوفير الاحتياجات الطبيعية للجسم.
السابق
فوائد التفاح والموز
التالي
طريقة تنظيم الوقت

اترك تعليقاً